التصنيفات
الطب والصحة

لماذا نأكل الطعام ، أسباب مذهلة لم تتخيلها يوما رجيم

انصحك تقري هالمعلومات لانها مفيدة كثير
وحددي اسبابك لتناول ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… 0
0
0
0
00
0
0
00
0
00
0
لماذا ظ†ط£ظƒظ„ ؟:
1- نتناول ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… لكي نرسل للمخ إشارات ظ…ط°ظ‡ظ„ط© تشعرنا بالمتعة.
2- نتناول ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… حتى لا نكون وقحين نحو الآخرين ، بمعنى أن هناك مواقف كثيرة جدا تتكرر بحياتنا اليومية ، ولا نتمكن من تجنبها ، وهي مثلا عندما يقدم لنا الآخرون ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… في مناسبات معينة كنوع من الهدية مثل تورتة عيد الميلاد ، أو الحلوى ولا نستطيع الرفض حتى لا نسبب لهم الإحراج ، ونبدأ في تناولها.
3- نتناول ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… لأنه الشيء الوحيد الذي يمكن أن يصرفنا عن التفكير في شيء ما ، أو انتظار رد هام من إنسان قريب ، أو التخلص من القلق.
4- نستخدم ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… كجائزة أو مكافأة للنفس على قيامها بعمل شيء جيد ، فأحيانا يقول الشخص لنفسه "سوف أصنع لك وجبة شهية لأنك تستحق المكافأة على هذا الإنجاز".
5- شغل وقت الفراغ ، فهناك أنواع ليست قليلة من الناس الذين لا يجدون طريقة أشهى ولا أكثر متعة لشغل ما لديهم من وقت فراغ من تناول الطعام.
6- ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… وسيلة لتشعر نفسك بالأمان ، وهذا عندما ينظر البعض إلى ما تعانيه شعوب العالم الثالث من مجاعات فيقومون بتناول ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… ليشعروا أنفسهم بأنهم يتمتعون بنعم لا توجد لدى غيرهم.
7- لتعاقب نفسك لأنك فشلت في الحصول على وظيفة جيدة أو علاقة غرامية ، ينطبق هذا المبدأ على الأشخاص الذين يفضلون الجسم الرشيق ، ويعتبرون أن الإفراط في تناول ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… عقوبة قاسية لأنها تتسبب في زيادة بعض الباوندات غير المرغوبة.
8- ظ†ط£ظƒظ„ لأن الأوان قد فات أي أن الشخص عندما يضطر إلى تناول بعض الأطعمة غير الصحية أو التي تسبب له زيادة في الوزن ، يشعر أنه لا فائدة من الحرص وبما أنه وقع في الخطأ فلا داعي للتوقف وعليه الاستمرار في تناول المزيد.
9- نتناول ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… كنوع من المماطلة ، وهذا كثير ما يحدث عندما يكون لدى الشخص شيء هام عليه إنجازه في وقت محدد مثل الدراسة ، المذاكرة أو إتمام تقرير خاص بالعمل ، فيطرأ بذهنه فجأة أنه جائع وأنه لن يستطيع العمل على "معدة فارغة" ويقنع نفسه بذلك ، ومنها يترك العمل ويبدأ في تناول الطعام.
10- ظ†ط£ظƒظ„ عندما نكون غير واعين بما نفعل ، وهذا يحدث أثناء اندماج الشخص في شيء كقراءة كتاب ممتع أو مشاهدة فيلم شيق ، ويلتهي بتناول ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… سواء كان حلواً مثل كيس من الشكولاطه ، أو مالحاً مثل بعض المقرمشات وغيرها.
11- لتجنب المشاعر السلبية ، إنها حقيقة علمية وهي أن الشخص عندما يكون في حالة نفسية سيئة أو يعاني من بعض المشاعر السلبية ، فالحل الوحيد هو تحويل تركيز المخ من هذا الشعور المؤلم إلى تحفيز مثيرات التذوق ، وبعدها فعلا يزول الألم النفسي ويتراجع للخلف ليحل محله الشعور بلذة الطعام.
12- لأنها فرصتك الأخيرة ، أحيانا يقدم إلينا نوع من ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… الذي لم نتذوقه من قبل وقد لا نتمكن من تذوقه بعد ذلك ، فيقنع نفسه أن هذه فرصة لن تتكرر ويبدأ في تناوله.
13- لأن ثلاجتك مثل ساعة الحائط ، تساعدك على الانتقال من جزء من اليوم إلى جزء آخر ، فلا يمكنك البدء في عمل جديد أثناء اليوم بدون أن تتناول شيئا سريعا.
14- ظ†ط£ظƒظ„ لأننا على وشك الصوم أو بدء نظام غذائي.
15- تأكل لأنك قد انتهيت من ممارسة التمرينات الرياضية أو تستعد لممارستها.
16- لأنه لا أحد يراقبك ، يتظاهر بعض الأشخاص التزامهم بنظام غذائي صحي ، فيتناول السلطات الخفيفة أثناء اليوم وهو بالعمل مع الأصدقاء ، لكنه بعد أن يعود للبيت ويبقى بعيدا عن العيون الناقدة ، يعتقد أنها فرصته ليتناول ما لذ وطاب دون أن يوجه له أحد النقد.
17- لأنك إنسان ناضج ولديك حريتك الخاصة ولن يمنعك أحد عن ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… ، ويحدث هذا غالبا إذا كان لديك والدان يوجهان لك اللوم باستمرار على وزنك الزائد ، وعندما تصل إلى مرحلة النضوج تحاول إشعار نفسك بأنك تخلصت من ضغوطهما عليك بتناول الطعام.
18- لأن ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… فن تجيده ، يتعامل من يجيدون الطهي مع ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… على أنه نوع من الفن والمتعة الشخصية ، فيصنعون أشهى الوجبات وبالطبع لابد أن يتناولوا منها.
19- لأنك في إجازة ، يرتبط قضاء الإجازات ارتباطا وثيقا وتقليديا بتناول ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… ، فلا توجد إجازة أو أي وقت ممتع يخلو من ذلك.
20- نوع من الطقوس تناول ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… يمثل جزءا لا يتجزأ من طقوس بعض المناسبات ، وخاصة لدى المجتمعات الشرقية فمثلا في مصر يمثل ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… العامل الأساسي للاحتفال بعيد شم النسيم ، وعيد الأضحى ، وغيرها من المناسبات.
21- لأنك تأكل لإثنين ، نفسك الداخلية والخارجية

منقول لماذا نأكل الطعام أسباب مذهلة 275_1194180281.gif


لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.