التصنيفات
الحياة الزوجية

زوجك الصائم كيف تتعاملين معه ؟؟؟ سعودي

[align=center]

وصايا في معاملة ط²ظˆط¬ظƒ في رمضان

زوجك الصائم تتعاملين image089.gifأول شيء وأهم شيء الرقة واللطافة وقت الصيااااااام والبعد عن النرفزة والعصبية والصوت العالي لكي تكسبه من جهة ومن جهة أخرى تفرض عليه المعاملة بالمثل بصورة غير مباشرة.

دائما الرجل الذي قد يشعره أحيانا بالجوع، المولد الأساسي لعصبيته التي لا داعي لها، فالجوع بحسب تعبير بعض الخبراء يفقد بعض الرجال بصرهم وربما بصيرتهم، فهناك من تكون لديه قدرة على تحمل الجوع وهناك من لا يقدر، خاصة إن كان ط²ظˆط¬ظƒ من المدخنين الذين لا يستطيعون بدء العمل من دون فنجان قهوة ولا سيجارة، هذا لا يعني التشكيك في صيامه وولائه واتمامه لواجباته الدينية، لكن
لكل نفس قدرة على التحمل وربما كان ط²ظˆط¬ظƒ ممن لا يملكون هذه القدرة، لذا اتبعي ارشادات

الدكتور رمزي وكوني السباقة في معاملته بالحسنى والرقة والكياسة ومنها أن:

زوجك الصائم تتعاملين image089.gifـ لا ترهقيه بطلباتك وما «تهف» له نفسك في صيامك.

زوجك الصائم تتعاملين image089.gifـ الجوع لا يرحم، خاصة عند الرجال، فهم لا يحتملون الجوع كالنساء وفي هذه الحالة يصبحون ميّاليين الى الشجار، فلا تثيري حفيظته ولا عصبيته، بل توخي الحذر في تعاملاتك معه.

زوجك الصائم تتعاملين image089.gifـ تحضري جيدا لكل يوم من أيام الصيام، قدمي له الوجبات التي يحبها وليكن الطعام جاهزا على المائدة مع حلول موعد الإفطار.

زوجك الصائم تتعاملين image089.gifـ لا تتخميه بالطعام فيتكاسل وتهبط عزيمته، ولا بالمصروف فيتوتر ويقلق، بل ركزي كل يوم على نوع مغذ من الحساء وطبق آخر قليل الدسم لينام على معدة خفيفة، وتذكري أن التمور والألبان والعسل تخفف العصبية وتساعد على النوم.

زوجك الصائم تتعاملين image089.gifـ لا تفرضي عليه مائدة أهلك «الأشهى» من مائدة أهله، بل اتركي له حرية الإختيار.

زوجك الصائم تتعاملين image089.gifـ استعيني بالذكر والتسابيح على تصريف أمورك وقضاء يوم صيامك وشجعيه على ذلك، لأنه يؤمن لكما الهدوء وصفاء النفس والروح.

زوجك الصائم تتعاملين image089.gifـ حدثيه بأمور الصيام والعبادة، وأنه يصوم لنفسه، والصبر على الجوع له حسنة وهو نوع من التطهير والصحة للنفس وللجسد وللفكر.

مبارك عليكم قدوم الشهر الكريم
وكل عام وانتم بخييير

م/ن
[/align]


لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.