التصنيفات
الطب النبوي

فائدة هامة جدا من الطب النبوي

العلاج العشبي لرائحة الجسم

هل تعاني من مشكلة التعرق المفرط المزعجة، خصوصا في فصل الصيف حيث تزداد حدة مشكلتك، ويصبح من الصعب والمحرج جدا التنقل بقميص رطب ذو رائحة كريهه؟ بالرغم من أن العرق نفسه لا رائحة له، إلا أن العرق الذي ينتج من غدّد ابوكرين – التي تقع في الآباط، والصدر، والمناطق التناسلية — يبعث بروتينا ومواد دهنية تغذي البكتيريا المسبّبة للرائحة.Herbal Cures

ومثل البكتيريا، يمكن أن يؤثّر الغذاء على رائحتك: لذا ينصح بتفادي أو عدم الإكثار من تناول الثوم، والبصل، والسمك، وتناول الخضار والأطعمة الورقية التي تحتوي على الخارصين. ويمكن للتعرّق المفرط، وخلل المواد الكيمياوية في الجسم ، والأمراض الداخلية المزمنة أن تنتج رائحة كريهة للجسم أيضا. أما إذا كنت تشك بوجود مسبب آخر للرائحة، فيفضل استشارة الطبيب.

وبما أن الحلول العلاجية الطبية لا تقدم حلا جذريا لمشكلة التعرق بل تقوم بإخفاء الرائحة أو الحدّ من التعرّق أو حماية الجلد من الرطوبة التي تعتبر بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا. أصبح البحث عن بديل حاجة ملحة.

ومن الطرق التقليدية للتخلص من الرائحة الكريهة، غسل المنطقة بالصابون الذي يزيل تقريبا كلّ البكتيريا من الجلد أو استعمال مضادات التعرّق ومزيلات الروائح، التي تعمل على إخفاء الرائحة لكنها قد تسبب تهيجا في منطقة الآباط. كذلك يمكن استعمال صودا الخبيز "بيكنغ صودا" أو النشا الذي يمتصّ الرطوبة، ولكن هذه الطرق جميعها لا تعالج التعرّق. في حين أن صودا الخبيز تعتبر مطهّرة بشكل معتدل وتقضي على الرائحة.

أما الطرق البديلة للتخلص من مشكلة التعرق المفرط فتستند إلى العلاج العشبي:Herbal Cures2

الميرميّة: تشتهر هذه العشبة بقدرتها الطبيعية على مكافحة التعرّق. وتتوفر مجموعة من الخيارات التي يمكن استعمالها مثل زيت الميرمية، والصبغة، وأكياس الشاي. ضع القليل من الصبغة أو الزيت المخفف مباشرة على المناطق المتعرّقة، باستثناء الوجه والأعضاء التناسلية. يمكنك أيضا أن تشرب الشاي أو تستعمله كغسول.

تحذير:لا ننصح النساء الحوامل بتناول شاي الميرمية أو الصبغة.

شجرة الشاي: تأتي هذه الزيوت التي تشبه رائحتها القرفة من شجرة إسترالية تسمى" Melaleuca alternifolia ". ضعها مباشرة على المناطق التي تسبب الإزعاج. يعمل الزيت كمطهّر بشكل معتدل ويزيل الرائحة لكن قد يسبّب التهاب الجلد.


لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.